..| الوصول إلى ولاية بدية |..

27 أبريل 2012

تبعد ولاية بدية بالمنطقة الشرقية 154 كم تقريبا من دوار برج الصحوة في مسقط حيث يسلك السائح طريقه من دوار برج الصحوة إلى الشارع الرئيسي المؤدي إلى المنطقة الداخلية ولمسافة (36 كم) ليصل إلى ولاية بدبد عند تقاطع صور – نزوى. من ثم يسلك الشارع المؤدي إلى المنطقة الشرقية وذلك بالانعطاف إلى اليسار على الجسر الذي يقطع الشارع ومنه، واصل الطريق مروراً بولاية ابراء ، وولاية القابل وبعدها يصل إلى ولاية بدية .


كما تعتبر ولاية بدية من الواحات الجميلة القابعة على مدخل رمال الشرقية، وتعد نقطة انطلاقة لسبر أغوار الرمال والدخول في عالم ملئ بالإثارة والحيوية بعيدا عن صخب المدينة وتغييرا لبرامج الروتينية اليومية المليئة بهموم العمل مشاغل الحياة. وهنا بعض النصائح المهمة جداً لدواعي السلامة للوصول إلى المواقع أو المخيمات السياحية في المنطقة الرملية وهي: ضرورة استخدام سيارات الدفع الرباعي للقيام برحلات إلى المناطق الرملية مع ضرورة استخدام غيار الدفع الرباعي (


H4) عند القيادة في الرمال أما بالنسبة للتجوال في ربوع الولاية فالتجول بالسيارات الصغيرة متاح لسفلتة الشوارع في كل أنحائها. أما بالنسبة لانسيابية القيادة فمن الضرورة تخفيض هواء إطارات السيارات بين 18 - 22 درجة، وتقدم محطات الوقود بالولاية هذه الخدمة مجاناً. أما بالنسبة للذين يرغبون في القيادة خارج الطرق المعروفة في المناطق الرملية، عليهم مراعاة عدم التوقف في المناطق المنخفضة المحاطة بالرمال ، وعليهم الاستفادة من اندفاع السيارة للخروج من هذه المواقع وعليهم أيضا ضرورة تواجد الحزام المخصص لسحب السيارات لاستخدامه عند تعطل السيارة – لا سمح الله- .أيضا ضرورة استخدام الخرائط أو جهاز تحديد المواقع (G.P.S) إضافة إلى أجهزة اتصال غير الهاتف النقال . 

 

 

©Copyright 2011 ولاية بديّة | TNB